Armies of Liberation

Jane Novak's blog about Yemen

UN HCHR: murderers in Yemen must be prosecuted

Filed under: Diplomacy, Donors, UN, Judicial, Protest Fatalities, Security Forces, Yemen — by Jane Novak at 11:21 am on Tuesday, October 18, 2011

uh, yeah. Then Yemen needs a transitional council to guide the way to a parliamentary system, not a new strongman, as the very sophisticated Yemeni protesters have been calling for from day one, to the anguish of the naive and disorganized international community.

Spokesperson for the UN High Commissioner for Human Rights: Rupert Colville, Location: Geneva, Subject: Yemen

We condemn in the strongest terms the reported killing of a number of largely peaceful protestors in Sana’a and Taiz as a result of the indiscriminate use of force by Yemeni security forces since Saturday (15 October). Hundreds were reportedly injured by this disproportionate use of force against unarmed protestors.

We are extremely concerned that security forces continue to use excessive force in a climate of complete impunity for crimes resulting in heavy loss of life and injury, despite repeated pledges by the Government to the contrary. We reiterate our call for an international, independent, transparent investigation, for accountability and for justice. Those responsible for the hundreds of killings since the protest movement began in Yemen more than 8 months ago must be prosecuted, regardless of rank or title.

We also call on the Government’s armed opponents to remove weapons from public spaces used by peaceful protestors, and to stop launching armed attacks from densely populated areas.

We are also troubled that the living conditions for residents of Sana’a and Taiz have continued to worsen, hitting the poorest households most.

In response to a question on possible provision of prosecutorial immunity in the GCC deal:

We cannot comment on the specifics of the proposed deal. However, international law prohibits the use of amnesties that prevent the prosecution of individuals for war crimes, genocide, crimes against humanity or gross violations of human rights – so that would apply in this situation as in any other.

ENDS

1 Comment

1

Comment by البلعسي

10/21/2011 @ 6:55 am

مكر صالح ” والشعب الملعون ” بقلم عبدالله البلعسي

نعم المكر والخداع ساعد صالح في حقبه طويله من الزمن ولكن إذا كان الزمن في ما مضى قد اعطئ فرصه طويلة للمخادعين والماكرين لتمرير مكرهم وخداعهم على الناس فقد أصبح اليوم الأمر أكثر وضوحا في سرعة كشف المكر والخداع وبشكل واضح وجلي وهذا ما نشاهده اليوم في يمن الجراحات والماسي فكثيرا ما تشدق قادته بالوطنية والإخلاص ولكن سرعان ما انكشف زيفهم ومكرهم ومن خلال فلتات ألسنتهم وكما يقول المثل من فمك أدينك ومن اصدق مصاديق الخداع والمكر والنفاق شخصيتان كان الشارع اليمني والى وقت قريب يعتقد بوطنيتهم وإخلاصهم((طبعا انأ لم أثق يوم واحد بهم فهم واضحين بالنسبة لي من أول وهلة)) وهما الرئيس صالح أو عفواً ( علي عبدالله صالح ) وعلي محسن الاحمر وفريقه الاحمري .
وهنا لابد من استكشاف الخفايا من المواقف والتصريحات في الايام الاخيره لكل من الرئيس صالح والجناح الاحمري وخاصه عن نهب وسلب وقتل ابناء الجنوب والتي أثبتت بشكل واضح وضوح الشمس أنهم أناس نفعيين وانتهازيين ومحبين للسلطة ولو على حساب زهق الأرواح والركوب فوق جثث الابرياء مستغلين الفقر المدقع والجهل المخيم على ابناء الشعب اليمني .
فالرئيس صالح في اخر كلمه له امام الجنه الدائمه للمؤتمر الشعبي الحاكم تحدث وبكل بجاحه ومكر وخداع ومتنكر لكل الاحداث والتطوارت السياسيه في اليمن الى درجة تجاهله الكامل لثورة الشباب المرابطين منذو ثمانيه اشهر في الساحات ,اضافه الى ذالك تقزيم الشعب اليمني بأنه شعب مغفل ولايوجد فيه اي شخصيه سياسيه تقود اليمن غيره فقط لان سياسي اليمن لايفقهو السياسيه .ولكن هل هذا صحيح ؟ وهل نستطيع القول أن الشهيد الثلاياء عندما قال كلمته المشهوره كانت في الصميم ( لاعنة الله على شعبً اردت له الحياه وارد لي الموت ) نعم انه شعب ملعون لان المفارقه كبيره بينه وبين الشعب التونسي والدليل على ذالك كلمة ابو القاسم الشابي لشعب التونسي ” إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة .. فلابد أن يستجيب القدر ” أو عمر المختار عندما قال لشعب اليبي كلمته المشهوره ( ننتصر او نموت ) ومن هنا قد نستنتج من كل هذا ان الشعب اليمني شعب ملعون كما قال الثلاياء وجاهل كما تحدث الطائيه صالح في الامس القريب و هذا ماساعد الرئيس اليمني الرقص على رؤس الفقراء لمده 33 عام .
نعم كُلنا نهتف ونغني في الثورة شمال وجنوب شعب يريد التغيير وجنوب يريد التحرير والكل يردد : ” إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة .. فلابد أن يستجيب القدر ” .ولكن يتسائل العقل عندما يريد شعبنا الحياة ، ولا يستجيب لنا القدر ، فمن المؤكد أنه يوجد طريقة بل وطُرُق أُخرى لجلب الحياة لشعوبنا المقهورة ،” فـماذا نفـعـل ؟؟ “(( لماذا لا تستجيب لنا ولمطالبنا أيها القدر ؟؟ هل فعلنا شيئاً مضاداً لرغباتك كي تتعاطف مع من ظلمونا وعذبونا وهتكوا أعراضنا ومارسوا معنا كل اساليب المكر والظلم والخداع ؟؟ ))الاجابه نعم التاريخ يصنعه الشجعان المغامرون، ولم يصنعه الخائفون المترددون اصحاب التحليلات والحسابات الدقيقة. والدول المستعمرة تتحرر بالمقاومة والشهداء، وليس بالتسول والاستجداء في اروقة الامم المتحدة او العواصم والقنوات الفضائيه . ولكن وللأسف حقاً أن ا لشعب اليمني شعب ملعون .لكن لم أفقد الأمل في الشعب الجنوبي ، ورغم كل شئ فأنا لم ولن أفقد الأمل انه شعب جبار حراً غيور,وهذا القول او الاستنتاج ليس من قبيل المبالغة او التزييف، ولا هو من منطلق رفع المعنويات، وانما هو ثمرة قراءة متأنية للوقائع على الارض، واستحضار كل التجارب التاريخية السابقة سواء في اليمن او الجنوب .
بقلم : عبدالله البلعسي

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.

Tourisme Dentaire Dental TourismTourisme DentaireProthese dentaireClinique dentaireFacette dentairesTourisme DentaireVoyage DentaireTourisme DentaireEscort BayanEscortTourisme DentaireTourisme DentaireTourisme DentaireTourisme DentaireDental TourismTourisme DentaireDental TourismMedical Tourism Tourisme DentaireTourisme DentaireAntalya Web Tasarim
 

Bad Behavior has blocked 9535 access attempts in the last 7 days.